الصفحة الرئيسية

بحث هذه المدونة الإلكترونية

Save on your hotel - www.hotelscombined.com
Save on your hotel - www.hotelscombined.com

women-youtube Headline Animator

شارك مع اصدقائك

فوائد التمر كغذاء ودواء وأهميتة للصحة

التمر غذاء ودواء :

مقدمه:

ينزل التمر من علياء الشجره الباسقه في السماء"النخله", والتمر أول طعام بعد حليب الأم يدخل جوف الطفل في التحنيك,وهو أول طعام يفطر عليه الصائم وخير سحور له , والنخله هي التي أمر الله تعالى السيده العذراء مريم عليها السلام أن تهز بجذعها لتأكل بعد وضعها عيسى عليه السلام.
الحكمه من الأفطار بالتمر:التمر سريع الهضم والأمتصاص خلال ساعه من تناوله مما يسرع في امداد الجسم بالطاقه وتعويضه بالعناصر المعدنيه والفيتامينات والكربوهيدرات مع مايقوم به التمر أثر مابه من مواد سلليوزيه تساعد المعده على عملياتها الهضميه وكذالك تنظيفها.


فوائد التمر الطبيه:

1) لأمراض الحلق واللوز>ينقع سبع حبات من التمر من المساء للصباح وذلك في نصف لتر حليب مع ملعقة نعناع مجفف مطحون ويؤكل التمر على الريق يوميا ويشرب النقيع السابق وبعد ذلك المضمضه والغرغره بماء دافئ عليه قطرات من زيت الحبه السوداء.

2) لعلاج الأمراض الصدريه>يأخذ سبع حبات تمر مع مثلها وزنا زبيب وكذلك تين ويطبخ معا في لتر ماء ثم يهرس كل ذلك معا ويصفى في قاروره ويأخذ فنجان بعد كل أكل.

3) لعلاج الربو>يأخذ دبس التمر قدر فنجان يضاف على كوب مغلي من"الزوفا" وهو نبات يكثر ببلاد الشام وممكن يجد عند العطار ويشرب صباحا ومساء مع الحميه من مثيرات الحساسيه كالبيض والسمك والمانجو وحبوب اللقاح.

4)( خلاص هذي أخر وحده) للقوه والنشاط والحيويه>يؤخذ قدر سبع تمرات بعد نزع النوى ويعجن مع مكسرات مجروشه"صنوبر,بندق,عين الجمل( وهو الكاجو),لوز"مع ملعق سمن بري ويؤكل ذلك يوميا على الريق يتبعه شرب كوب من مغلي البابونج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق